اختلاف كتابة بعض الكلمات في القرآن الكريم التي كتبت بالرسم العثماني عن الكتابة بالرسم الإملائي مع اتحادهما في

اختلاف كتابة بعض الكلمات في القرآن الكريم التي كتبت بالرسم العثماني عن الكتابة بالرسم الإملائي مع اتحادهما في، يعتبر القرآن الكريم كلام الله عزوجل المنزل علي سيدنا محمد صل الله عليه وسلم عن طريق الملك جبريل عليه السلام، يعبر القرآن الكريم المصدر الاول من مصادر الشريعة الاسلامية التي لها دورها واهميتها في حياة المسلم.

ما هو المقصود بالخط العثماني؟

يعتبر الخط العثماني من اهم الخطوط التي عرفها الانسان، واطلق عليه بهذا الاسم بسبب كتب اول مرة في  المدينة المنورة، يعد اول ما نشخ القرآن الكريم وتدوينه، وحيث ذهب بعض العلماء الي ان الرسم العثماني للقرآن الكريم توفيقي، بقت المصاحف العثمانية خالية من الشكل والاعجام وكان الصحابة لفصاحتهم وحتي تم اتساع رقعة الدولة الاسلامية واختلط كل من الاعاجم والعرب تسبب الي ضعف السليقة اللحن ودعت الحاجة لضبط القرآن بالشكل والحركات.

حل السؤال/ اختلاف كتابة بعض الكلمات في القرآن الكريم التي كتبت بالرسم العثماني عن الكتابة بالرسم الإملائي مع اتحادهما في؟

يجد لرسم العثماني مجموعة اهمية كبيرة من ابرزها انها الدلالة علي اصل الحركة تم استبدال بعض الحركات بالحروف التي تدل عليها، الدلالة علي بعض المعاني الدقيقة مثل الزيادة في الياء، الدلالة علي اصل الحرف التي تدل علي اصل الحرف.

الاجابة: الشكل

أفضل إجابة
الاجابة: الشكل
السابق
ماهي اول جامعه في المملكه العربيه السعوديه
التالي
هل يمكن تطبيق المنهج التجريبي على المادة الحية اجابة سؤال