من هي الدكتورة روعة حلاب السيرة الذاتية

من هي الدكتورة روعة حلاب السيرة الذاتية، يعتبر مجلس الوزراء اللبناني ،بانه عبارة عن الهيئة التنفيذية للجمهورية اللبنانية ،فرئيسها هو رئيس وزراء لبنان ،ويقوم بتعيينه رئيس الجمهورية ،وذلك بتثبيت من مجلس النواب اللبناني وبموافقة اغلبية النواب علي تسميته وتعيينه ،وتتكون عادة من عدد متساو من المسلمين والمسيحين (وعلي الرغم من ان هذا المطلب غير محدد في الدستور اللبناني).

ماهي اهم سلطات مجلس الوزراء اللبناني ؟

حيث يعد مجلس الوزراء ،بمثابة “حكومة لبنان”،وذلك حسب الدستور ومن اهم سلطاته : انه يقوم بوضع السياسة العامة للدولة وفي جميع المجالات المختلفة ،وهو يسهر ايضا علي تنفيذ القوانين والانظمة والاشراف علي اعمال كل اجهزة الدولة ،وبالاضافة لدوره في تعيين موظفي الدولة وصرفهم وقبول استقالاتهم ،وذلك وفقا للقانون.

متي تم تأسيس مجلس الوزراء اللبناني .

يذكر هنا بانه تم تأسيس المجلس في عام 1926 ،وذلك عندما صدر دستور دولة لبنان الكبير ،كما ويذكر بان المجلس يتشكل بمرسوم من رئيس الجمهورية ويوقع عليه رئيس مجلس الوزراء ،وذلك في غضون 30 يوما .

الاجابة :

  • روعة حلاب ،هي الاسم الذي تم تسميته من قبل النائب ايهاب مطر ،وذلك لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية ،وذلك من خلال الاستشارات النيابية التي اجريت في لبنان .
أفضل إجابة
من هي الدكتورة روعة حلاب السيرة الذاتية
السابق
كيف تشكر شخص على جهوده؟
التالي
هل يعي مجلس الشورى طبيعة عمل الأسواق