إذا كان لدى أحمد صندوق ألعاب يحوي 8 سيارات صغيرة أربع منها بيضاء وأربع حمراء، وَ 10 سيارات كبيرة سبع منها بيضاء

إذا كان لدى أحمد صندوق ألعاب يحوي 8 سيارات صغيرة أربع منها بيضاء وأربع حمراء، وَ 10 سيارات كبيرة سبع منها بيضاء و ثلاث حمراء، إذا اختار أحمد سيارة من صندوقه عشوائيًا فما احتمال أن تكون صغيرة أو حمراء؟، يعتبر علم الرياضيات من اهم العلوم الاساسية التي عرفها الانسان منذ قديم الزمان، تفرع الي العديد من العلوم مثل علم الجبر وعلم الاحصاء وعلم الهندسة وعلم الاحتمالات.

ما هو المقصود بعلم الاحتمالات؟

يعتبر علم الاحتمالات من اهم العلوم الفرعية لعلم الرياضيات، الذي يهتم بتحليل الحوادث العشوائية التي لها اهميتها في حدوث العينة العشوائية، جدير بذكر انه يوجد العديد من المفاهيم الاساسية في الاحتمالات من اهمها التجربة، الفضاء العيني، الحدث، التكرار النسبي للنتيجة، نتائج ذات احتمالية متساوية.

إذا كان لدى أحمد صندوق ألعاب يحوي 8 سيارات صغيرة أربع منها بيضاء وأربع حمراء، وَ 10 سيارات كبيرة سبع منها بيضاء و ثلاث حمراء، إذا اختار أحمد سيارة من صندوقه عشوائيًا فما احتمال أن تكون صغيرة أو حمراء؟؟

من اهم انواع الاحتمالات، الاحتمال النظري هو عبارة عن الاحتمال الذي يعتمد علي حدوثه بشكل عشوائي منطقي، الاحتمال التجريبي هو الذي يعتمد علي بشكل اساسي علي مراقبة التجربة، يوجد العديد من انواع الاحتمالات الاخري ذات اهمية.

الاجابة: احتمال ان تكون السيارة صغيرة او كبيرة هو 1/9.

أفضل إجابة
الاجابة: 1/9
السابق
من هي لبنى المستور الفنانة المغربية
التالي
الحالة الإعرابية للكلمتين الملونتين