البيض كله (بالضاد) ما عدا بيض النمل فإنه يكتب: بيظ (بالظاء)

البيض كله (بالضاد) ما عدا بيض النمل فإنه يكتب: بيظ (بالظاء)، تعتبر اللغة العربية واحدة من اللغات الهامة والقوية والمنتشرة انتشارا كبيرا في العالم من حولنا ،وهي تسمي بلغة الضاد ،وذلك لانها تحتوي علي حرف الضاد والذي يميزها عن غيرها من اللغات الاخري ،وبالاضافة لانه يتحدث باللغة العربية اكثر من 467 مليون شخص حول العالم .

لماذا تعتبر اللغة العربية من اللغات المقدسة وخصوصا عند المسلمين ؟

حيث انه ومن المعروف بان اللغة العربية تعتبر واحدة من اللغات المقدسة ،وذلك لانها هي لغة القران الكريم والذي نزل علي الرسول محمد صل الله عليه وسلم وذلك اثناء تعبده في غار حراء ،وقد نزل القران الكريم بواسطة الوحي جبريل عليه السلام ،والقران الكريم يعد من اهم وافضل الكتب السماوية التي نزلت من عند الله تعالي .

هل تعتبر اللغة العربية من اللغات المعتمدة لدي هيئة الامم المتحدة ؟

يذكر هنا بان اللغة العربية ولانها من اللغات ذات الانتشار الواسع والكبير في العالم من حولنا ،فهي تعد واحدة من اللغات الستة المعتمدة لدي هيئة الامم المتحدة ،وذلك من حيث التحدث والترجمة ،وهي احدي اللغات الشعائرية لدي العديد من الكنائس الموجودة بالوطن العربي .

الاجابة :

  • العبارة ( صحيحة )،لان بيض النمل لا يحتوي علي المح (وهو صفار البيض)فاردت ان يتميز عن باقي انواع البيض،لذا فقد تم كتابة الكلمة بيظ ،ويمكن كتابة النمل او النملة ،وكلاهما جائز في اللغة العربية .
أفضل إجابة
البيض كله (بالضاد) ما عدا بيض النمل فإنه يكتب: بيظ (بالظاء)
السابق
من هي لبنى المستور الفنانة المغربية
التالي
الحالة الإعرابية للكلمتين الملونتين