لماذا الافعى رمز الصيدلية سأرفع قبعتي لصاحب الجواب الصحيح

لماذا الافعى رمز الصيدلية سأرفع قبعتي لصاحب الجواب الصحيح،  ان الطب وخاصة الصيدليات فناها تستخدم شعار الثعبان وهو الذي يكون مرسوم على علامة الصيدلية، وتم اخذ هذا الرمز من إله الطب اليوناني (أسكليبيوس) ، الذي جاء من عائلة كانت تستخدم المخدرات في هذه الحقبة.

ما هى حقيقة استخدام الثعبان كعلامة للصيدلية؟ 

يمكن معرفة بان شعار الثعبان يرمز له الاله،  وذلك بصورة رجل يحمل بيمينه عصا يلتف حولها ثعبان والرجل هو (اسكليبيوس)، بينما العصا فهو شعار المسافر الذي لا يقر له قرار والثعبان وهذا دليل على المعرفة والذي عرفه اسكليبيوس بنبتة الحياة.

فسرلماذا الافعى رمز الصيدلية سأرفع قبعتي لصاحب الجواب الصحيح؟ 

وبهذا نستنتج بان شعار الثعبان يدل على الطب الذي اتخذه اسكليبيوس وعرفه بنبتة الحياة، حيث فيه الكثير من العقاقير المفيدة للانسان اي يبدو ان به جرعة دواء، ولقد اتخذت العصا الملتفة حولها الحية رمزا للطب والصيدلة على مستوى العالم لسنوات طويلة. 

الجواب/ لانه به الكثير من الجرعات الدوائية والتى تم استخدامها قظيما وعلى مدار سنوات ليصبح هو الشعار، وحينما استقلت الصيدلة عن الطب واصبحت تخصصا قائما بذاته بقيت الحية والعصا رمزا للطب فقط.

أفضل إجابة
السؤال: لماذا الافعى رمز الصيدلية سأرفع قبعتي لصاحب الجواب الصحيح.الجواب: لانه به الكثير من الجرعات الدوائية والتى تم استخدامها قظيما وعلى مدار سنوات ليصبح هو الشعار، وحينما استقلت الصيدلة عن الطب واصبحت تخصصا قائما بذاته بقيت الحية والعصا رمزا للطب فقط.
السابق
من هو اللواء علي غضيف القحطاني
التالي
من هو اليهودي الذي سحر الرسول صلى الله عليه وسلم