نسبة المشاركة فى الاستفتاء على الدستور

نسبة المشاركة فى الإستفتاء على الدستور  ، تم الإعلان من قبل هيئة الإنتخابات التونسية في مساء الأمس الإثنين ،  بأن هناك نسبة أولية هدفت  للمشاركة بالإستفتاء على المشروع الخاص بالدستور الجديد ،  و أنهم كانوا في الموعد وقد أدلوا بأصواتهم ،  و أن هذه النسبة قابلة للإرتفاع بما أن بعض المكاتب ما تزال مفتوحة في خارج البلاد .

النسبة الأولية للمشاركة في الإستفتاء 

لقد كانت النسبة الأولية للمشاركة بالإستفتاء حتى مساء الأمس 27.54% ،  ومن المترقب بأن تقوم هيئة الإنتخابات بالإعلان عن النتائج الأولية و الرسمية في يوم الثلاثاء ، و وفقا لنتائج الإستطلاع الخاصة بآراء الناخبين عند خروجهم من مراكز الإقتراع و الذي أجرته شركة سيغما كونساي في يوم الإثنين بأن هذا المشروع الخاص بالدستور قد نال موافقة ما بين 92- 93 % من الأصوات .

كم عدد مراكز الإقتراع للإنتخابات التونسية 

لقد تم فتح ما يزيد عن 11000 مركز للإقتراع أبوابه للمواطنين منذ الخامسة صباحا وفقا لتوقيت غرينتش وحتى العاشرة مساء ،  وقام حوالي 2.458.985 ناخبا بالإقتراع ،  وقد وجد مراقبون ومعارضون بأن هذا الدستور الجديد يمنح للرئيس قيس سعيد صلاحيات واسعة ،  وقد يعيد بلادهم لنظام سلطوي يشبه ما كان قائما قبيل العام 2011 م .

حل السؤال : نسبة المشاركة فى الإستفتاء على الدستور  

  • الإجابة : قال الجديدي إن النسبة قد تتجاوز 30 في المئة مع موعد غلق المكاتب، “وذلك إذا تم اعتماد النسق التصاعدي ذاته في الإقبال على المكاتب”.
أفضل إجابة

حل السؤال : نسبة المشاركة فى الإستفتاء على الدستور  

  • الإجابة : قال الجديدي إن النسبة قد تتجاوز 30 في المئة مع موعد غلق المكاتب، "وذلك إذا تم اعتماد النسق التصاعدي ذاته في الإقبال على المكاتب".
السابق
سبب مقتل دانا العتيبي
التالي
من هو محمد العبار السيرة الذاتية