لماذا حبس الفنان طارق النهري

لماذا حبس الفنان طارق النهري ، دارت الكثير من الأحداث في جمهورية مصر بالسنوات الماضية ، و كان هناك قرارا بالسجن على أشخاصا قاموا بأعمال غير مشروعة ، و الذين أسعفهم قرار للرئيس السيسي بالإفراج عن سبع أفراد أصدر عليهم أحكام جنائية بالسنوات الماضية ، و كان من بينهم الفنان طارق النهري ، الذي أفرج عنه بعفو رئاسي . 

من هو الفنان طارق النهري ويكبيديا 

إن الفنام طارق النهري حازم حسن ، هو فنان و ممثل مصري ، ولد ب 8 من شهر أكتوبر بعام 1952م ، في القاهرة ، مصري الجنسية ، و عمره الحالي هو 69 عاما ، و هو مخرج و ممثل و مؤلف مصري ، و من أعماله كممثل تحت الأرض ، لحظات حرجة ، أغلى الناس ، و فيلم المليونيرة النشالة ، و الطريق إلى إيلات ، و الإتهام و غيرها ، و من أعماله كمؤلف الشجعان و الأب الثائر ، و فيلم لو كان ده حلم ، و من أعماله كمخرج الكاش ماشي ، الحب تحت السرير ، و مسلسلات جن مصور .

سبب حبس الفنان طارق النهري 

إن الأزمة التي خاضها الفنان طارق النهري بدأت  بعام 2012م ، عندما بلغت مجموعة أشخاص عن الفنان لقيامه بالتحريض ضد ضباط الأمن بمجلس الوزراء ، و قيامه بإحداث فوضى و شغب عند التصادم ما بين قسم الشرطة العسكرية و مجلس الوزراء ، و تم حبسه لثلاثين يوما على ذمة التحقيق ، و نشر له صور يحمل السلاح و يطلق النار على المعتصمين في ميدان التحرير .

حل السؤال : لماذا حبس الفنان طارق النهري 

  • الإجابة : مشاركته في أحداث العنف والتخريب والتي عرفت إعلاميا بأحداث “مجلسي الشعب والوزراء”، في ديسمبر 2011، وهي نفس الوقائع المتهم فيها المحكوم عليه أحمد دومة، والذي أيدت محكمة النقض أيضا حكم سجنه لمدة 15 عاما، وتغريمه 6 ملايين جنيه، وهي قيمة ما أتلفه من مبان.
أفضل إجابة

حل السؤال : لماذا حبس الفنان طارق النهري 

  • الإجابة : مشاركته في أحداث العنف والتخريب والتي عرفت إعلاميا بأحداث "مجلسي الشعب والوزراء"، في ديسمبر 2011، وهي نفس الوقائع المتهم فيها المحكوم عليه أحمد دومة، والذي أيدت محكمة النقض أيضا حكم سجنه لمدة 15 عاما، وتغريمه 6 ملايين جنيه، وهي قيمة ما أتلفه من مبان.
السابق
سبب مقتل دانا العتيبي
التالي
من هو محمد العبار السيرة الذاتية