طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس

طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس، ارسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم الى امته لهدايتهم وارشادهم على طريق الحق واخراجهم من الظلمات الى النور، فارسل الله تعالى معه معجزه خالده والذي انزلت عليه بواسطه الوحي جبريل وهو القران الكريم هو الكتاب السماوي الوحيد الذي لم يتغير ولا يتبدل ولم يتعرض للتبديل والتحريف، والذي فيه الكثير من الاحكام والتشريعات التي اقرها الله عز وجل بعباده بان يسيروا عليها ويتبعونها. 

شرح حديث طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس؟ 

نقل هذا الحديث عن رسول الله فكان الصحابي الجليل انس بن مالك_ رضى الله عنه_ هو من روى هذا الحديث عن النبي صلى وسلم والذي يحث على مكارم الاخلاق والتحلى بها،  وتوجيه الانسان الى الاعمال الصالحة والحميدة والابتعاد عن الرذيلة والتخلى عنها،  ايضا ان يشغل الانسان نفسه بتحسين صفاته ومعاملته مع الاخربن وتجنب انتقاد الاخرين. 

وضح طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس. 

كما وضحنا في هذا الحديث الشريف الذي فيه توجيه رشيد وسليم على اعطاء رسالة للإنسان وحثه على أن يشغل وقته بإصلاح نفسه فى جنيع صفاته وعيوبه وان يبدلها وذلك من خلال التحلي بمكارم الأخلاق، وايضا التخلي عن رذائل الذنوب لان هذا هو الطريق الوحيد والسليم فهذا الذي يسلم فيه الإنسان من الاشتغال بعيوب الناس وغيرها.

الجواب/ ان نبينا يحث المسلمين على انشغال انفسهم باصلاح ذاتهم والتحلى بالصفات الحسنة وعدم تتبع عورات غيرهم، لنجد بان من يفعل ذلك، استحق جائزة (طوبى) التي هي شجرة في الجنة أو منزلة عالية فيها.

أفضل إجابة
السؤال: طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس.الجواب: ان نبينا يحث المسلمين على انشغال انفسهم باصلاح ذاتهم والتحلى بالصفات الحسنة وعدم تتبع عورات غيرهم، لنجد بان من يفعل ذلك، استحق جائزة (طوبى) التي هي شجرة في الجنة أو منزلة عالية فيها.
السابق
ما هو الجبل الذي رست عليه سفينة نوح عليه السلام وما هو الحيوان الذي لم يركب معه بسفينه؟
التالي
تفاصيل وفاة ابو فيصل العماني