عبارات قصيرة عن اللغة العربية جملية

عبارات قصيرة عن اللغة العربية جملية، تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية في جميع البلاد العربية برغم من وجود الكثير من اللهجات المتنوعة حيث يوجد في مدينة من مدن الدول العربية لهجة معينة، لكن تبقى اللغة العربية هي الأساس وهي وسيلة الاتصال بين جميع المواطنين في العالم العربي والخليجي، حيث يعتز جميع المواطنين بلغتهم الجميلة التي تسمى بلغة الضاد.

عبارات قصيرة عن اللغة العربية جملية

اللغة العربية هي من أبرز اللغات السامية في العالم، حيث تعد اللغة الوحيدة التي تنتشر في جميع أنحاء العالم، وهذه كرامة لها من فوق سبع سموات لأنها لغة القرآن الكريم الذي أنزله الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن هنا اكتسبت تلك المكانة.

إن اللغة العربية نشعر وكأن لا يوجد لها عمراً  محددا، فلا يوجد لها بداية ولا يوجد لها نهاية في حياتنا. 

اللغة العربية من أغنى وأرقى لغات العالم، فإنها تحتوى على شعر، رثاء، غزل، أدب، علوم. المرونة، وتلك الصفة من أكثر صفات اللغة العربية شيوعا، فأنها تستطيع تطويع مفرداتها.

عندما سأل طه حسين عن اللغة العربية، قال إن الرجل الذي يمتلك اللغة العربية ولا يستطيع أن يتقنها، فهو رجل رجولته ناقصة، قبل أن تكون ثقافته ناقصة. 

كيف لنا أن لا نحب اللغة العربية، فالقرآن مكتوب باللغة العربية، والأنبياء يتحدثون باللغة العربية، والملائكة وأهل الجنة ينطقون العربية أيضاً.

أفضل إجابة
عبارات قصيرة عن اللغة العربية جملية
السابق
هاجم البرتقاليون، والإنجليز الجهات الغربية من أجل الاستيلاء عليها، وبسط نفوذهم.
التالي
افكار هدايا عيد ميلاد للبنات الكبار 2022 جديدة وبسيطة