لماذا يستخدم السيلينيوم في صناعة الخلايا الشمسية

لماذا يستخدم السيلينيوم في صناعة الخلايا الشمسية، يعرف السيلينيوم انه يستفاد من الخواص الكهرضوئية والموصلية الضوئية للسيلينيوم في التطبيقات، مثل الطابعات الليزرية، واجهزة قياس الاضاءة.

لماذا يستخدم السيلينيوم في صناعة الخلايا الشمسية

عنصر السيلينيوم هو من عناصر المجموعة السادسة عشر في الجدول الدوري، حيث تتشابه خواصه الكيميائية والفيزيائية، مع عنصري التيلوريوم والكبريت، وعنصر السيلينيوم يعتبر من العناصر النادرة.

حل سؤال لماذا يستخدم السيلينيوم في صناعة الخلايا الشمسية

يتفاعل السيلينيوم مع المعادن الثقيلة مثل الزئبق والرصاص والنحاس، وتحتوى خلية السيلينيوم الشمسية على طبقة اعلى النحاس، ويكون السيلينيوم مغطى بالذهب، وتم اكتشاف الالواح الشمسية لانشاء عنصر السيلينيوم.

الاجابة الصحيحة :

  • عند اصطدام الضوء بسطح بطارية، يتولد جهد كهربائي وبتالي يتولد تيار كهربائي وفي السيلينيوم ينطبق نفس المبدا على الخلايا الشمسية والتي تتكون من بلورات السليكون باصابع فضية اعلى السيليكون والتي تجمع تيار عالي الكثافة
أفضل إجابة
الاجابةعند اصطدام الضوء بسطح بطارية، يتولد جهد كهربائي وبتالي يتولد تيار كهربائي وفي السيلينيوم ينطبق نفس المبدا على الخلايا الشمسية والتي تتكون من بلورات السليكون باصابع فضية اعلى السيليكون والتي تجمع تيار عالي الكثافة
السابق
لماذا كتبت التاء مربوطة في كلمة الحياة
التالي
بر الوالدين من أعظم أنواع العمل الصالح، وهو حق للوالدين على ولدهما، تعاون مع زملائك في المجموعة في اقتراح بعض الأعمال التي يحصل بها بر الوالدين .