استنتج فائدة من قوله تعالى ان الذين ينادونك من وراء الحجرات أكثرهم لا يعقلون

استنتج فائدة من قوله تعالى ان الذين ينادونك من وراء الحجرات أكثرهم لا يعقلون، القران الكريم معجزة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث لهداية الناس من الظلمات الى النور، سميت سورة الحجرات بهذا الاسم نسبة الى حجرات زوجات النبي صلى الله عليه وسلم فذكر في سورة الحجرات اداب التعامل مع الله ورسوله وقتال الفتنة والصلح بين المسلمين ونهت السورة عن السخرية والتنابز بالالقاب وغيرها الكثير من المواضيع .

استنتج فائدة من قوله تعالى ان الذين ينادونك من وراء الحجرات أكثرهم لا يعقلون : 

نزلت هذه الآية لتعلم الناس اداب التعامل مع الرسول بعد اتساع ارض المسلمين ، فحثت السورة الحجرات على الآداب مخاطبة النبي واحترامه وعدم رفع الصوت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسبب نزول الآية هو انه :(جاء ناس من العرب إلى حجر النبي فجعلوا ينادون : يا محمد، يا محمد، اخرج إلينا فمدحنا زين، وذمنا شين، فآذى صوتهم رسول الله فنزلت الآيتان). رواه ابن جرير .

استنتج فائدة من قوله تعالى ان الذين ينادونك من وراء الحجرات أكثرهم لا يعقلون : ” تكون النصيحة بالرفق ربما الشخص المخطئ جاهلا غير عالم ” .

أفضل إجابة
استنتج فائدة من قوله تعالى ان الذين ينادونك من وراء الحجرات أكثرهم لا يعقلون : " تكون النصيحة بالرفق ربما الشخص المخطئ جاهلا غير عالم " .
السابق
مؤلف اغنية خلي السلاح صاحي هو
التالي
لا تصنع الخلايا الحيوانيه غذاءها بنفسها لانها تفتقر الى ماذا