متى تصبروا تنالوا العلم اعراب

متى تصبروا تنالوا العلم اعراب، اللغة العربية هي اكثر اللغة السامية تحدثا واحدى اكثر اللغات انتشارا في العالم في الوقت الحالي ويبلغ المتحدثون اللغة العربية في العالم حوالي 467 مليون نسمة والتي يتوزعون على الوطن العربي وبالاضافة الي الكثير من دول العالم الذي يتحدثون اللغة العربية مثل دولة تركيا ودولة تشاد ودولة ايران ومنطقة جنوب السودان .

متى تصبروا تنالوا العلم اعراب؟

الاعراب هو نظام وصفي لخواتك الكلام او الكلمات اللغة العربية الفصحى، والتي هي الافعال المضارعة والاسماء وتكتب هذه الخواتم في النصوص العربية الملفوظة بالتام وعلى النحو التي بارز في القران الكريم ، وعنما تتواجد الكلمة في نهاية الجملة وفقا للقواعد التي حددتها اللغة العربية (خصوصًا في الأسماء المنوّنة، أي المختومة بالتنوين، حيث تسقط لفظة النون مع نهاية الجملة أو بيت الشعر).
متى تصبروا تنالوا العلم اعراب 

لَنْ: حرف نفي ونصب.
تَنَالُوا: فعل مضارع منصوب بـ(لن) وعلامة نصبه حذف النون ؛ لأنه من الأفعال الخمسة * والواو ضمير متصل في محل رفع فاعل.
الْبِرَّ: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة.
حَتَّىٰ: حرف غاية وجر.
تُنفِقُوا: فعل مضارع منصوب بـ(أن) مضمرة بعد «حَتَّى» وعلامة نصبه حذف النون ؛ لأنه من الأفعال الخمسة * والواو ضمير متصل في محل رفع فاعل.
و«أن» وما تلاها بتأويل مصدر في محل جر بحتى والجار والمجرور متعلق بـ(تَنَالُوا). وجملة «تُنْفِقُوا» صلة «أن» المضمرة لا محل لها. وحذف مفعول الفعل لأن «من» التبعيضية في «مِمَّا تُحِبُّونَ» تدل عليه.
مِمَّا: مكونة من «من» التبعيضية أي بعض ما تحبون. و«ما» اسم موصول مبني على السكون في محل جر بمن والجار والمجرور متعلق بـ(تنفقوا) أو متعلق بمفعول به «تنفقون» المحذوف بتقدير بعضًا مما تحبون 
تُحِبُّونَ: فعل مضارع مرفوع بثبوت النون * والواو ضمير متصل في محل رفع فاعل * وجملة «تُحِبُّونَ» صلة الموصول.

أفضل إجابة
الاجابة هي لَنْ: حرف نفي ونصب. تَنَالُوا: فعل مضارع منصوب بـ(لن) وعلامة نصبه حذف النون ؛ لأنه من الأفعال الخمسة * والواو ضمير متصل في محل رفع فاعل. الْبِرَّ: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة. حَتَّىٰ: حرف غاية وجر. تُنفِقُوا: فعل مضارع منصوب بـ(أن) مضمرة بعد «حَتَّى» وعلامة نصبه حذف النون ؛ لأنه من الأفعال الخمسة * والواو ضمير متصل في محل رفع فاعل. و«أن» وما تلاها بتأويل مصدر في محل جر بحتى والجار والمجرور متعلق بـ(تَنَالُوا). وجملة «تُنْفِقُوا» صلة «أن» المضمرة لا محل لها. وحذف مفعول الفعل لأن «من» التبعيضية في «مِمَّا تُحِبُّونَ» تدل عليه. مِمَّا: مكونة من «من» التبعيضية أي بعض ما تحبون. و«ما» اسم موصول مبني على السكون في محل جر بمن والجار والمجرور متعلق بـ(تنفقوا) أو متعلق بمفعول به «تنفقون» المحذوف بتقدير بعضًا مما تحبون تُحِبُّونَ: فعل مضارع مرفوع بثبوت النون * والواو ضمير متصل في محل رفع فاعل * وجملة «تُحِبُّونَ» صلة الموصول.
السابق
اشرح كيف يمكن تصنيف زلزال بقوة 8
التالي
لماذا سميت دار الأوبرا بهذا الاسم ؟