سبب تسمية سميت مصر ب egypt

سبب تسمية سميت مصر ب egypt، تعتبر مصر او ما تسمى رسميا في جمهورة مصر العربية هي دولة عربية التي تقع في الركن الشمالي الشرقي من قارة افريقيابالضاافة الى انها لديها امتداد اسيوي كما تقع شبه جزيرة سيناء داخل القارة الاسيوية .

لماذا سميت مصر بهذا الاسم

من المعروف ان عدد سكان جمهورية مصر العربية هي حوالي ما يقارب على ( 104) ملايين نسمة ليكون ترتيبها الثالثة عشر بين دول العالم من حيث عدد السكان بالاضافة الى انها الاكثؤر سكان عربيا برغم من ان يوجد بعض الدول العربية اكبر منها مساحتا.

لماذا اسم مصر بالانجليزي egypt وليس miser ؟

لجمهورية مصر العربية سواحل طويلة على البحرين البحر الابيض المتوسط من الجهة الشمالية والبحر الاحمر من الجهة الشرقية، بالاضافة الى انها تشترك بحدود مع سبعة دول وتبلغ مساحة مصر العربية حوالي 1002000 كيلو متر مربع.

الاجابة هي 
 المشتق بدوره من اللفظ اليوناني أيجيبتوس Αίγυπτος، الذي يرجع إلى وحي خيال هوميروس في أسطورته التي ألفها في وقت يقع بين عامي 1600 و1200 قبل الميلاد، وأطلق البطالمة لفظ “إيجيبتوس” على مصر وسكانها من وحي أسطورة هوميروس المشار إليها.
أفضل إجابة
الاجابة هي 
 المشتق بدوره من اللفظ اليوناني أيجيبتوس Αίγυπτος، الذي يرجع إلى وحي خيال هوميروس في أسطورته التي ألفها في وقت يقع بين عامي 1600 و1200 قبل الميلاد، وأطلق البطالمة لفظ "إيجيبتوس" على مصر وسكانها من وحي أسطورة هوميروس المشار إليها.
السابق
من هو ناصر العطية ويكيبيديا
التالي
من استعمالات الزبد