يقصد بـ مكروهات الصلاة ما تنقص أجر المصلي، ولا تبطل صلاته. لا تنقص أجر المصلي، وتبطل صلاته. لا تبطل الصلاة بتركها عمداً ولا سهواً

يقصد بـ مكروهات الصلاة ما تنقص أجر المصلي، ولا تبطل صلاته. لا تنقص أجر المصلي، وتبطل صلاته. لا تبطل الصلاة بتركها عمداً ولا سهواً، الصلاة هي الركن الثاني من اركان الاسلام ،فقد جاءت بعد شهادة ان لا اله الا الله محمدا رسول الله،والصلاة تعد عمود هذا الدين ،فاذا صحلت الصلاة صلح باقي العمل،وان بطلت الصلاة بطل باقي العمل ،كما وان الصلاة هي عبارة عن الصلة بين العبد وربه ،اذ انه اقرب مايكون العبد لربه وهو ساجد.

ماهي اركان الاسلام الخمس.

قال رسول الله صل الله عليه وسلم :بني الاسلام علي خمس :شهادة ان لااله الا الله محمدا رسول ،اقام الصلاة ،ايتاء الزكاة،صوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا،وهذا الحديث يؤكد ويدلل علي اهمية الصلاة ،كما ويؤكد علي وجوب الاهتمام بها وبادائها في وقتها المحدد ،مع اضرورة الالتزام بها كاملة دون اي خلل او نقص.

اذكر اهم الصلوات المفروضة علي المسلم .

يذكر هنا بان الصلوات المفروضة علي المسلم هي خمس صلوات في اليوم والليلة وهي : صلاة الفجر،صلاة الظهر،صلاة العصر،صلاة المغرب، صلاة العشاء ، كما وانه توجد بعض الانواع الاخري من الصلوات والتي تسمي بصلاة النافلة كسنة الوضوء ،صلاة الضحي ، كما وتوجد صلاة الخسوف ،والكسوف وغيرها .

اجابة سؤال يقصد بـ مكروهات الصلاة ما تنقص أجر المصلي، ولا تبطل صلاته. لا تنقص أجر المصلي، وتبطل صلاته. لا تبطل الصلاة بتركها عمداً ولا سهواً؟

الاجابة :

  • العبارة ( صحيحة)
أفضل إجابة

يقصد بـ مكروهات الصلاة ما تنقص أجر المصلي، ولا تبطل صلاته. لا تنقص أجر المصلي، وتبطل صلاته. لا تبطل الصلاة بتركها عمداً ولا سهواً

السابق
اين اجد حاجتي في الزنتان
التالي
يسمى تحول بخار الماء إلى سائل في دورة الماء