كيف تنقسم الخلية النباتية دون الجسم المركزي؟

كيف تنقسم الخلية النباتية دون الجسم المركزي، تعتبر الخلايا النباتية من الخلايا المهمة التي توجد في النبات والتي تنقسم بفعل امتلاكها الهياكل الديناميكية ذات القطبية المحددة والقادرة على النمو والتقصير ويتم تسميتها بمركز تنظيم الانابيب.

كيف تنقسم الخلية النباتية دون الجسم المركزي

تعتبر الانابيب الدقيقة من الاشياء المهمة التي تتواجد في الخلايا حقيقية النواة والتي تتركب من مجموعة تراكيب خلوية تكون على شكل اسطونات من انابيب مجوفه والتي تتكون من الكثير من الجزسئات البروتينية التي قام العلماء بتسميتها بروتين توبولين.

ما هي وظائف الانابيب الدقيقة

يوجد العديد من الانابيب الدقيقة والتي يوجد لها الكثير من الوظائف التي تقوم بها ومن وظائفها أنها تتكون من سلسلة من الخيوط التي تضم الانابيب المجهرية والخيوط الدقيقة وتعتبر الانابيب وسيلة للحركة ويساعد في انقسام الخلايا النباتية.

الاجابة: تعتمد الخلية النباتية في انقسامها على الخيوط المغزلية حيث أنها لا تحتوي على جسم مركزي ولكن تحتوي على سيتوبلازم الذي بدوره يعمل على مد خيوط المغزل.

أفضل إجابة
الاجابة: تعتمد الخلية النباتية في انقسامها على الخيوط المغزلية حيث أنها لا تحتوي على جسم مركزي ولكن تحتوي على سيتوبلازم الذي بدوره يعمل على مد خيوط المغزل.
السابق
تسمى درجة الحرارة التي يصل عندها الهواء إلى حالة الاشباع الندى
التالي
لا ينتقل الصوت في الفراغ بسبب عدم وجود