الشمس مشرقة ما نوع المبتدأ في الجملة السابقة ؟

 

الشمس مشرقة ما نوع المبتدأ في الجملة السابقة؟، تعتبر مادة اللغة العربية من اهم المواد الاساسية التي لها اهميتها ودورها في التعرف علي اللغة العربية واتقانها، تعتبر من اهم المواد في الوطن العربي لانها للغة القرآن الكريم، وتشمل علي مجموعة من المهارات والاساليب النحوية والبلاغية والادبية.

ما هو اقسام الجملة في علم النحو؟
تعتبر الجملة من اهم الاسس في اللغة العربية، تم تقسيم الجملة الي جملة فعلية وجملة اسمية، تتكون الجملة الفعلية من فعل وفاعل ومفعولة به، يمكن ان يكون الفعل مضارع او ماضي او امر، اما الجملة الاسمية هي الجملة التي تبدأ باسم وتتكون من مبتدأ وخبر.

حل السؤال/ الشمس مشرقة ما نوع المبتدأ في الجملة السابقة؟

يعتبر علم النحو من اهم العلوم الفرعية للغة العربية، ولعلم النحو اهمية كبيرة في وضع النقط علي الحروف، حيث تم تقسيم الكلام الي اسماء وافعال وحروف، جدير بذكر ان ابو الاسود الدؤولي هو من قام بتأسيس علم النحو عندما امره الخليفة عمر بن الخطاب بذلك بسبب اختلاط العرب بالعجم.
الاجابة: الجملة اسمية، تعرب الشمس مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة، اما مشرقة خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعة الضمة الظاهرة.

أفضل إجابة
الاجابة: الجملة اسمية، تعرب الشمس مبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة، اما مشرقة خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعة الضمة الظاهرة.
السابق
حدد هل يمكن لجسم متحرك بسرعة ثابتة في المقدار ان تتغير سرعته المتجهة ؟
التالي
القوة الرابعة للعدد ستة تكتب بالصيغة الاسية على الشكل 64؟