الفرق بين النكرة المقصودة وغير المقصودة والمنادى المضاف والشبيه بالمضاف

الفرق بين النكرة المقصودة وغير المقصودة والمنادى المضاف والشبيه بالمضاف، تعتبر النكره هي التي توضع في مناداة الشخص بصورة غامضة والتي تدل على الغموض ، حيث تعتبر اللغة العربية من اللغات المهمة التي يتم فيها دراسة قواعد اللغة العربية.

ما هو الفرق بين النكرة المقصودة وغير المقصودة والمنادى المضاف والشبيه بالمضاف 

من الجدير بالذكر أن النكرة تنقسم الى نوعين هما النكرة المقصودة والنكرة غير المقصودة، حيث تعرف النكرة المقصودة انها عبارة عن النكرة التي تاتي بع حرف من حروف النداء مباشرة وتدل على التعيين، وتكون مبنية على الحركة المرفوعة بها .

اذكر الفرق بين كل من النكرة المقصودة وغير المقصودة والمنادى المضاف والشبيه بالمضاف

وتدل النكرة على مناداة الشخص المعين بلفظ نكرة مثل يا صديق، و يتبع المتادى المقصود بمناى علم مفرد مبني في محل نصب، اما النكرة غير المقصودة فهي الني تاتي بعد حروف النداء ولا يقصد منها التعيين، بحيث لا يتغير حال النكرة فيها

الاجابة: النكرة المقصودة انها عبارة عن النكرة التي تاتي بع حرف من حروف النداء مباشرة وتدل على التعيين، وتكون مبنية على الحركة المرفوعة بها .

النكرة غير المقصودة فهي الني تاتي بعد حروف النداء ولا يقصد منها التعيين، بحيث لا يتغير حال النكرة فيها

أفضل إجابة
الاجابة: النكرة المقصودة انها عبارة عن النكرة التي تاتي بع حرف من حروف النداء مباشرة وتدل على التعيين، وتكون مبنية على الحركة المرفوعة بها .النكرة غير المقصودة فهي الني تاتي بعد حروف النداء ولا يقصد منها التعيين، بحيث لا يتغير حال النكرة فيها
السابق
ما هو الجبل الذي رست عليه سفينة نوح عليه السلام وما هو الحيوان الذي لم يركب معه بسفينه؟
التالي
تفاصيل وفاة ابو فيصل العماني