كيف أعرف اني مؤهل للتوطين مصر؟

كيف أعرف اني مؤهل للتوطين مصر ، إن التوطين لا يعد حقا ، بل هو مضاد للحماية ، فهو عبارة عن حل يتم منحه لعدد ضئيل من اللاجئين و بظروف معينة للغاية ، كما أنه ليس واجبا على الدولة بأن تقبل هؤلاء اللاجئين و إعادة توطينهم .

ما المقصود بإعادة التوطين 

إن هذه العملية عبارة عن حل دائم و ثابت للاجئين ممن لا يستطيعون العودة لبلدهم الأصلي و لم يتمكنوا من الإندماج محليا ، و يحتاجون للحماية من البلد الذي يقطنون فيه ، كما أنه يعبر عن إختيار اللاجئيت ممن فروا للبلد المستضيف و إلتمسوا منه الحماية ، و هي فرص محدودة جدا ، و تتوفر للاجئين المهددين بحريتهم أو حياتهم أو صحتهم أو سلامتهم أو حقوقهم الإنسانية الرئيسية للخطر .

متى بدأت مقابلات التوطين في مصر 

لقد قامت المفوضية في بداية شهر يونيو من عام 2020م بعمل مقابلات لإعادة التوطين عبر إجراء مكالمات هاتفية و مكالمات فيديو للاجئين ممن يستطيعون الخضوع لهذه المقابلة و ذلك بشكل سري و آمن و مناسب ، و يمكن لهؤلاء اللاجئين أن يتحققوا من موعد المقابلة التي تتم عن بعد و التأكد من موعدها بواسطة الإتصال من خلال خط المعلومات للمفوضية .

حل السؤال : كيف أعرف اني مؤهل للتوطين مصر 

  • الإجابة :  بعد المقابلة، سيتم الاتصال بك ثانية عبر الهاتف وإبلاغك ما إذا تم إحالة ملفك إلى بلد إعادة التوطين. وإذا لم تتمكن المفوضية من إحالة ملفك إلى بلد إعادة التوطين، فسيتم إبلاغك بأنك غير مؤهل حالياً لإعادة التوطين، وهذا يعني أنه لم يعد لديك حالة إعادة توطين نشطة .
أفضل إجابة
حل السؤال : كيف أعرف اني مؤهل للتوطين مصرالإجابة : بعد المقابلة، سيتم الاتصال بك ثانية عبر الهاتف وإبلاغك ما إذا تم إحالة ملفك إلى بلد إعادة التوطين. وإذا لم تتمكن المفوضية من إحالة ملفك إلى بلد إعادة التوطين، فسيتم إبلاغك بأنك غير مؤهل حالياً لإعادة التوطين، وهذا يعني أنه لم يعد لديك حالة إعادة توطين نشطة .
السابق
سيدة الأعمال منى الغضبان ويكيبيديا
التالي
سبب ابتعاد تولين البكري عن الوسط الفني