نوضح التحديات التي واجهتها الدعوة الاسلامية في الفترتين المكية والمدنية ؟

نوضح التحديات التي واجهتها الدعوة الاسلامية في الفترتين المكية والمدنية ؟، ان الدعوه الاسلاميه هي الدعوه التي تكفل النبي محمد صلى الله عليه وسلم بارسالها الى امته وتوصيلها كما امره الله عز وجل، فنجد بان الدعوه الاسلاميه فيها كثير من الاحكام والتشريعات التي شرعها الله تعالى، لتكون هي الطريق الصحيح للحق والهدايه والتباع اوامر الله تعالى ونبيه الكريم. 

ما هي التحديات التي واجهتها الدعوة الاسلامية في الفترتين المكية والمدنية ؟

منذ اعلان النبي صلى وسلم دعوته ونبوته وهو يواجه التحديات والصعوبات الكثيره من الكافرين والمشركين الذين حاولوا بكافه الطرق الطعن في دين الاسلامي والطعن في النبي ومحاولات قتله، ولكن الله عز وجل ذلك وقد نصر نبيه وشريعته ودينه الذي كان هو الطريق الصحيح للهدايه والرشاد. 

نوضح التحديات التي واجهتها الدعوة الاسلامية في الفترتين المكية والمدنية ؟

الدعوه الاسلاميه كانت من الامور السريه التي كانت نحو ثلاثه سنوات سريه حتى تم اعلان النبي محمد صلى عليه وسلم في العلن، تبدا الخطط التي حاول الكفار والمشركين ان ينفذوها على النبي وعلى دين الاسلامي بموته وطاعه في الدين وتشويه كثير من الاحكام والايات، ولكن الله عز وجل كانت كان الحق هو الذي يزهق ويكون هو الطريق الصحيح. 

الجواب/ التاثير على عمه ابو طالب ليكفه عن دعوته، والتهديدات ولنبي محمد صلى وسلم وال عمه في كثير من الامور بان ياذوه وان يقوم باذيتهم، الاتهامات الكثيره والمتعدده لعدم تصديق النبي ودعوته. 

أفضل إجابة

الجواب/ التاثير على عمه ابو طالب ليكفه عن دعوته، والتهديدات ولنبي محمد صلى وسلم وال عمه في كثير من الامور بان ياذوه وان يقوم باذيتهم، الاتهامات الكثيره والمتعدده لعدم تصديق النبي ودعوته. 

السابق
بعد أن يخرج الطائر الحباك من بيضته ، أي نوع من الأعشاش سيبني هذا الطائر؟
التالي
ما الوحدة المترية في النظام المتري التي تستخدم لقياس كتلة جسمٍ ما