الفعل الذي يعد من الأفعال الخمسة.

الفعل الذي يعد من الأفعال الخمسة ، إن العلوم التي تتعلق بأحوال الكلمات والنحو لها أهمية كبيرة بدراسة علم الكلمات والجمل ،  بحسب القواعد والحدود المعينة ، وبخاصة التغيرات الطارئة بأواخر الكلمات،  ويتميز هذا العلم بعدم إلتزامه بالترتيب في الجملة ، وبمرونته من حيث الأركان ، والحفاظ على معنى الجملة الكامل ،  دون اي نقصان أو خلل في المعنى .

ما هي الأفعال الخمسة 

إن الأفعال الخمسة أو الأفعال المضارعة المتصلة بياء المؤنث المخاطبة ، أو بواو الجمع المذكر ، أو بالف المثنى ،  والتي تاتي على خمس صيغ و هم هما ،  أنتما ، هم ، أنتم ،  وأنت للمؤنث.

علامات إعراب الأفعال الخمسة 

إن العلامات الاعرابية للأفعال الخمسة تختلف وفق ما يتصل به الفعل بالنهاية ،  فقد ينتهي بأحد الأفعال الخمسة ،  أما بياء المخاطبة أو ألف الإثنين أو حتى واو الجماعة ،  ولكل حالة منهم علامة إعرابية مختلفة عن الأخرى ، حيث تكون علامة النصب  هي حذف النون ،  وعلامة الرفع هي ثبوت النون ، وعلامة الجزم هي حذف النون .

حل السؤال : الفعل الذي يعد من الأفعال الخمسة 

  • الإجابة هي : الأفعال الخمسة  هي عبارة عن كل فعل مضارع اتصلت به ياء المخاطبة للمؤنث أو ألف الإثنين للمثنى أو واو الجماعة.
أفضل إجابة
حل السؤال : الفعل الذي يعد من الأفعال الخمسةالإجابة هي : الأفعال الخمسة هي عبارة عن كل فعل مضارع اتصلت به ياء المخاطبة للمؤنث أو ألف الإثنين للمثنى أو واو الجماعة.
السابق
بعد أن يخرج الطائر الحباك من بيضته ، أي نوع من الأعشاش سيبني هذا الطائر؟
التالي
ما الوحدة المترية في النظام المتري التي تستخدم لقياس كتلة جسمٍ ما