هل تراجعت مصر عن إزالة قبر طه حسين

هل تراجعت مصر عن إزالة قبر طه حسين ، لقد تداول الكثير من  من الرواد بمواقع التواصل الإجتماعي في جمهورية مصر بعض الصور التي أظهرت كلمة إزالة ،  على بوابة المدفن الذي يوجد فيه جثمان عميد الأدب العربي الراحل طه حسين ،  في مدينة القاهرة ،  مما أثار الغضب والإستنكار العام من الجمهور المصري.

ما الهدف من التخطيط لإزالة مقبرة طه حسين 

وفقا لما كان مخطط له فإن السلطات المصرية كانت تعتزم هناك إقامة محور مروري للكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق ، وكان أحد المقربين من الرئيس السيسي ، و لكن الغضب العام الذي انتشر من الآثاريين والمفكرين والنشطاء والسياسيين الذين طالبوا بوقف هذا المخطط لتضمنه إزالة عدة مقابر خاصة بشخصيات مصرية مؤثرة وتاريخية .

ما رأى حفيدة طه حسين في إزالة مقبرته 

ترى حفيدة الأديب العربي الشهير طه حسين بأنه قد تم تدنيس مقبرة جدها عندما كتب عليه إزالة باللون الأحمر ،  وقد كانت تنوي نقل رفاته للخارج ،  ولكن بعد إصدار محافظة القاهرة لبيان مقتضبا في يوم الأمس الجمعة ، وقامت بنفي هذه الأنباء فقد تراجعت عن ذلك الأمر ، و كانت قد رحبت الحكومة الفرنسية بأن تعمل مدفنا لأهم مثقف مصري كان بالقرن العشرين عندها .

حل السؤال : هل تراجعت مصر عن إزالة قبر طه حسين 

  • الإجابة الصحيحة : لقد نفت السلطات المصرية  الأنباء المتداولة بشأن إزالة مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين، مؤكدة أن ما يتم تداوله بهذا الخصوص “عار تماماً عن الصحة”.
أفضل إجابة

حل السؤال : هل تراجعت مصر عن إزالة قبر طه حسين 

  • الإجابة الصحيحة : لقد نفت السلطات المصرية  الأنباء المتداولة بشأن إزالة مقبرة عميد الأدب العربي طه حسين، مؤكدة أن ما يتم تداوله بهذا الخصوص "عار تماماً عن الصحة".
السابق
مركب يحتوي على عدد معين من جزيئات الماء المرتبطة بذراته…
التالي
الكواكب جميعها ذات شكل كروي