دور الدكتور منير نايفة في مجال النانو تكنولوجي

دور الدكتور منير نايفة في مجال النانو تكنولوجي، شهد العالم احد التطورات والابحاث المهمه والتي كانت من افضل العلماء العالم، وهو العالم الفلسطيني منير نايفه الذي قدم كثير من الاعمال في مجاله وساعده في العديد من الاكتشافات المهمه، حيث برز اسمه في التاريخ ليكون ذات بصمه معروفه في العلم وتقديمه لكثير من المعلومات المساعده للانسان في حياته، والذي جلب العديد من الخبرات وقادها لكثير من الناس الاستفاده منها. 

لمحة عن منير نايفة. 

ولد في فلسطين في 13 ديسمبر عام 1945م، حيث انه حاصل على شهاده الدكتوراه في سنغافوره في المجال والتخصص الفيزيائي للذره والنانو، ايضا يحمل اكثر من جنسيه وهي الجنسيه الامريكيه والاردنيه، حيث انه يعد عالم  ذرة وفيزيائي معروف على مستوى العالم، غير انه يعد من ابرز واعظم علماء تكنولوجيا النانو. 

ابرز اعمال منير نايفة. 

قدم العالم الفيزيائي منير نايفه العديد من الاعمال والانجازات التي جعلت له شخصيه مهمه ومعروفه على مستوى العالم، وقد حاز على جائزه نوبل في الفيزياء وذلك منذ عام 1965 م، كانت هذه الجائزه موجهه الى الجمعيه الفيزيائيه الامريكيه في احدى محاضرات بعنوان (هناك مساحة واسعة في الأسفل).

 الجواب/ مهدت الأبحاث النانوية للعالِم العربي المسلم منير نايفة إلى إحداث طفرة طبية أدت إلى علاج العديد من الأمراض التي وقف العلم عاجزاً عنها لسنوات طويلة، فقد أتاحت إنجازاته البحثية هذه بناء أجهزة ومعدات مجهرية لا يزيد حجمها على عدة ذرات بما يمكنها من الولوج في جسم الإنسان. 

أفضل إجابة
السؤال: دور الدكتور منير نايفة في مجال النانو تكنولوجي.الجواب: مهدت الأبحاث النانوية للعالِم العربي المسلم منير نايفة إلى إحداث طفرة طبية أدت إلى علاج العديد من الأمراض التي وقف العلم عاجزاً عنها لسنوات طويلة، فقد أتاحت إنجازاته البحثية هذه بناء أجهزة ومعدات مجهرية لا يزيد حجمها على عدة ذرات بما يمكنها من الولوج في جسم الإنسان
السابق
بحث عن اسهامات العلماء والفلاسفة السابقين ديمقريطس وارسطو وبويل
التالي
عند حلول العيد …. ملابس جديدة، و….على أبي وأمي وإخوتي، و….. من البيت… الجدة والأقارب و…… بالألعاب و … فرحة العيد. ؟