عند اتحاد عنصرين يتكون مركب تختلف صفاته حل سؤال

عند اتحاد عنصرين يتكون مركب تختلف صفاته، علم الكيمياء الذي يدرس كافة العناصر الموجودة في الطبيعة والتي صنفت الى عناصر فلزية، أشباه فلزات، ولا فلزات، ودراسة كيفية تكوين المركبات والمخاليط الكيميائية وفق ظروف تفاعل محددة، بتواجد المحفزات كالانزيمات التي تسرع التفاعل ولا تستهلك خلاله، حيث تم تصنيف كافة العناصر في الجدول الدوري وفقا لعددها الذري.

المركب الكيميائي هو 

يتميز التفاعل الكيميائي بانتاج مواد جديدة ومختلفة في خواصها ومميزاتها عن المواد المتفاعلة، فعند تفاعل عنصرين مثلا ينتج مركب كيميائي يحمل صفات وخواص مختلفة كليا عن خواص العناصر المتفاعلة التي نتج عنها، وهذا ما يميزه عن التفاعل الفيزيائي الذي ينتج مواد تحمل ذات صفات المتفاعلة.

ماذا يتكون عند اتحاد عنصرين

المركب الكيميائي ينتج عن اتحاد عنصرين أو اكثر في ظروف تفاعلية محددة تدعمه وتسرّعه من انزيمات ودرجات حرارة وغيرها، خلال تفاعل ماص للحرارة او طارد لها، وتختلف استخدامات المركبات الكيميائية وفقا للمواد المكونة لها، حيث يتم تصنيع الادوية منها وفقا لتفاعلات محددة.

أفضل إجابة
الاجابةصواب
السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال