الخطوه الاولى من خطوات الطريقه العلميه حل سؤال

الخطوه الاولى من خطوات الطريقه العلميه، العلم هو اساس النجاح والتقدم الذي نلاحظه اليوم في جميع مجالات الحياة العلمية، العملية، التكنولوجية المختلفة، فاتباع العلماء للطرق العلمية وتنفيذ خطواتها بكافة حذافيرها هو ما اوصلنا للنجاح والهدف، فنجد ان العالم لا يعبر عليه اي موقف او التفاتة بشكل عشوائي دون التفكير بها، مثلما اكتشف العالم الفيزيائي آينشتاين الجاذبية الارضية عندما وقعت التفاحة على رأسه.

ما هي أول خطوات الطريقة العلمية

اول خطوات الطريقة العلمية هي الملاحظة وصياغة السؤال، فالاسئلة والفضول حول أمر ما هو اساس بحث العالم واستمراريته للوصول الى الحل، يليها البحث حيث يقوم بالاطلاع على كافة تجارب الاشخاص الاخرين حيال ملاحظته وتجنب الوقوع في ذات الاخطاء لديهم مرة أخرى.

 من خطوات الطريقه العلميه

الخطوة الثالثة من خطوات الطريقة العلمية هي اقتراح الفرضية، يليها اجراء التجارب للتأكد من صحة هذه الفرضية من عدمه، ثم يقوم العالم بترتيب وتحليل جميع النتائج، واستبعاد اي فرضية خطأ، واخر خطوة هي الخاتمة او الخلاصة حيث يوضح رسميا ما تم التوصل اليه من صحتها او عدمه.
أفضل إجابة

الاجابة

 الملاحظة وصياغة السؤال

السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال