اي الممالك التاليه يصنع جميع افرادها غذاءه بنفسه ها حل سؤال

اي الممالك التاليه يصنع جميع افرادها غذاءه بنفسه ها، اهتم علم الاحياء بدراسة كافة انواع المخلوقات الحية سواء كانت دقيقة او غير دقيقة، وقام علماء الاحياء بتصنيف الكائنات الحية الى خمس ممالك منها مملكة النباتات، مملكة الحيوانات، مملكة الطلائعيات، الثدييات، البدائيات التي تفتقر للنواة في تكوينها كالبكتيريا، حيث تتميز كل مملكة عن الاخرى بخواص تتفرد بها.

تصنع جميع افرادها غذاءه بنفسه

مملكة النباتات التي تضم جميع انواع النباتات سواء كانت بذرية، لابذرية، كبيرة الحجم، صغيرة الحجم، والتي تميزت بقدرتها على صنع غذائها بنفسها دون حاجة اي كائن اخر في البيئة، وذلك من خلال قيامها لعملية البناء الضوئي حيث تقوم باستهلاك غاز ثاني اكسيد الكربون الموجود في البيئة وتحويله الى غاز الاكسجين وانتاج الجلوكوز كذلك باستخدام اشعة الشمس.

ما هي نواتج عملية البناء الضوئي

الكائنات الحية منها الدقيقة التي لا ترى سوى من خلال الميكروسكوب، والكائنات الغير دقيقة كالانسان، الحيوان، النبات، ومن المخلوقات الحية بشكل عام الفقارية المالكة للعمود الفقري الذي يساهد ويدعم حركتها وتنقلها، ولافقارية تفتقر له كالزواحف مثلا، بينما كافة الممالك الاخرى تعتمد على غيرها في صنع غذائها.

أفضل إجابة
الاجابةمملكة النباتات
السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال