المراحل التي يمر بها المخلوق الحي خلال فترة حياته تسمى دورة الحياة

المراحل التي يمر بها المخلوق الحي خلال فترة حياته تسمى دورة الحياة، خلق الله تبارك وتعالى المخلوقات والكائنات الحية بأشكال عديدة ومخاتلفة كالانسان، النبات، الحيوان، والكائنات الدقيقة التي لا ترى بالعين المجردة، كالبكتيريا، الفيروسات، الفطريات، الطفيليات وغيرهم، ومنهم الضار والنافع، ونجد ان النظام البيئي متكامل حيث يساند كل من عليه في حصولهم على غذائهم وطاقتهم الحيوية.

ما هي دورة الحياة

جميع الكائنات الحية تعتمد على غيرها في حصولها على غذائها، فنجد مثلا ان الحيوان يتغذى على من هو اضعف منه او على النباتات، ف الفيلة تتغذى على اوراق الاشجار، بينما تميزت النباتات بقدرتها على صنع غذائها وحصولها على طاقتها الحيوية من خلال قيامها بعملية البناء الضوئي الحيوية.

هي المراحل التي يمر بها المخلوق الحي خلال فترة حياته

يمر كل كائن حي على وجه الارض بعدة مراحل خلال نموه ونضوجه تسمى بدورة الحياة الخاصة به، فنرى ان جميع المخلوقات الحية تتعايش مع بعضها البعض متأقلمة، ويتوفر الغذاء لجميعهم من خلال ما يعرف بالسلسلة الغذائية حيث يحصل كل كائن على طاقته الحيوية من غذاءه ليتمكن من القيام بعملياته ووظائفه الحيوية.

أفضل إجابة
الاجابةصواب
السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال