تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى …………………………

تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى…………………….، يعتبر علم الفيزياء من اهم العلوم النافعة التي لا يمكن للانسان الاستغناء عنها في حياته، حيث تكمن اهمية علم الفيزياء من خلال استخدامه في الكثير من التطبيقات العلمية في حياة الافراد في كافة مجالات الحياة، ساعد علم الفيزياء علي تنفيذ الكثير من الانشطة اليومية.

ما المقصود بالكهرباء الساكنة؟

تعد الكهرباء السكونية من اهم انواع الكهرباء التي تصدر نتيجة لتراكم الشحنات الكهربائية علي سطح المادة من خلال عملية فرك مادتين واحتكاكهما مع بعضهم البعض من اجل انتاج طاقة كهربائية، جدير بذكر انه يجب امتلاك المادتين عددا متساوي من البروتونات الموجبة والسالبة من اجل انتاج الطاقة الكهربائية السكونية..

حل السؤال/ تجمع الشحنات الكهربائية على سطح جسم ما يسمى   …………………………؟

يوجد الكثير من التطبيقات عملية علي الكهرباء الساكنة ولها دورها واهميتها في حياة الافراد من اهم تلك التطبيقات آلات الطباعة الليزرية وآلالة النسخ، طلاء السيارات، رش المحاصيل الزراعية بالمبيدات الحشرية التي اثبتت جدارتها في القضاء علي الحشرات الضارة، والعديد من التطبيقات الاخري ذات اهمية كبيرة في حياة الانسان في كافة المجالات.

الاجابة: الكهرباء السكونية.

أفضل إجابة

الاجابة: الكهرباء السكونية.

السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال