في المكتبة كراسة رسم ثمنها 8 ريالات ، وعلبه ألوان ثمنها 12 ريالا ، و آلة حاسبة ثمنها 23 ريالا ، و تغليف ملون ثمنه 15 ريالا ، و قلم حبر ثمنه 13 ريالا .

في المكتبة كراسة رسم ثمنها 8 ريالات ، وعلبه ألوان ثمنها 12 ريالا ، و آلة حاسبة ثمنها 23 ريالا ، و تغليف ملون ثمنه 15 ريالا ، و قلم حبر ثمنه 13 ريالا . إذا اشترت مها شيئين من هذه الأشياء الخمسة ودفعت ثمنهما 27 ريالا . فما الشيئان اللذان اشترتهما مها ، مادة الرياضيات من المواد الاساسية التي يتم من خلالها اعطاء الطالب المهارات الاساسية ، وتعليم الطالب العمليات الحسابية الصحيحة من اجل حل المعادلات بالشكل الصحيح .

ما هي العمليات الحسابية الاساسية 

يتم تعليم طلبة المدارس في المملكة العربية السعودية المهارات الاساسية في حل الاسئلة الحسابية ، ومن ابرز العمليات الحسابية هي عملية الجمع للاعداد الصحيحة ، والطرح للاعداد الصحيحة ، والضرب والقسمة . 

كيفية ايجاد الشيئان الذي تم شراؤهما من المكتبة 

لمعرفة ما تم شراؤه من المكتبة ، يجب ايجاد احد الاشياء التي يكون مجموع ثمنها  ٢٧ ريال ، وبالملاحظة فان الشيئان اللذان يكون مجموع سعريهما مساويا ل ٢٧ هما علبة الالوان وتغليف ملون فقط بحيث ان مجموع سعريهما (١٥ +١٢ ) يكون مساويا ٢٧ . 

الاجابة 

  • علبة الوان وتغليف ملون 

أفضل إجابة
في المكتبة كراسة رسم ثمنها 8 ريالات ، وعلبه ألوان ثمنها 12 ريالا ، و آلة حاسبة ثمنها 23 ريالا ، و تغليف ملون ثمنه 15 ريالا ، و قلم حبر ثمنه 13 ريالا . إذا اشترت مها شيئين من هذه الأشياء الخمسة ودفعت ثمنهما 27 ريالا . فما الشيئان اللذان اشترتهما مها
السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال