الجمله التي ليس فيها اسم فاعل هي حل سؤال

الجمله التي ليس فيها اسم فاعل هي، الجمل العربية قسمت الى جمل اسمية واخرى فعلية، فنجد ان الجمل الاسمية تبدأ بالاسم سواء كان مفرد، مثنى او جمع، بينما الجمل الفعلية تبدأ بالفعل الماضي، او المضارع او الامر، حسب التوقيت الزمني الذي وقع فيه الحدث، والفاعل هو من قام بأداء هذا الحدث او الفعل، والمفعول به هو من وقع عليه الحدث، ومن انواعه المفعول لاجله، المفعول المطلق وغيره.

 ليس فيها اسم فاعل هي

اسم الفاعل هي كلمة على وزن فاعل، حيث تنوعت الاوزان فنجد ما هو على وزن فعل، فاعل، مفعول به، وعلامات الرفع في الاعراب الاصلية تكمن في الضمة للاسم المفرد، بينما يرفع الاسم المثنى بالالف، وينصب الاسم المفرد بالفتحة، والمثنى ينصب بالياء وهكذا فيجب اتقان العلامات وتمييز انواعها وفقا لنوع الاسم.

اسم الفاعل في جملة هذا كتاب مفيد

الجمله التي ليس فيها اسم فاعل هي هذا كتاب مفيد، بدأت ب اسم الاشارة هذا للقريب المذكر، حيث تنوعت الاسماء ما بين مبنية، واخرى معربة تتغير حركتها الاعرابية وفقا لموقعها الاعرابي من الجملة، على عكس الاسم المبني الثابت الحركة مثل اسماء الاشارة هذا، هذه، ذاك، تلك.

أفضل إجابة
الاجابةهذا كتاب مفيد
السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال