هؤلاء معلمون يعملون وقد حققوا طموحاتهم. الفعل من الأفعال الخمسة حل سؤال

هؤلاء معلمون يعملون وقد حققوا طموحاتهم. الفعل من الأفعال الخمسة، الاسم المبني في اللغة العربية هو ذلك الاسم الذي يمتلك علامة اعرابية ثابتة لا تتغير مع تغير موقعه الاعرابي في الجمل الاسمية والفعلية، بينما الاسم المعرب تتغير حركته الاعرابية تبعا لموقعه الاعرابي سواء رفع، نصب، جر، جزم، وكذلك يعتمد على نوع الاسم اذا كان مفردا، مثنى، جمع تكسير، جمع مذكر سالم، او مؤنث سالم.

الفعل من الأفعال الخمسة هو

اسماء الاشارة من أمثلة الاسماء المبنية ذات العلامة الاعرابية الثابتة، ومنها ما يدل على المفرد المذكر مثل هذا، والمفرد المؤنث هذه، الجمع للمذكر هؤلاء، والجمع للمؤنث اللواتي، ومفرد للبعيد المذكر ذاك، ومفرد للبعيد المؤنث تلك، فيجب التمييز فيما بينهم، وهنالك الافعال الخمسة في اللغة العربية.

الافعال الخمسة هي 

تعرف الافعال الخمسة بكل فعل مضارع يتصل به الف الاثنين، او ياء المخاطبة، او واو الجماعة، مثلا الفعل يكتب نجد منه الافعال الخمسة كالتالي: يكتبان، تكتبان، يكتبون، تكتبون، تكتبين، والافعال الخمسة لا تملك اي عدد محدد من الافعال سواء كانت مبنية للمعلوم او المجهول، وهنا يعملون هو احد الافعال الخمسة.
أفضل إجابة
الاجابةيعملون
السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال