واحدة من الجمل التالية دلت على أسلوب ذم ، وهي حل سؤال

واحدة من الجمل التالية دلت على أسلوب ذم ، وهي، البلاغة فرع من فروع اللغة العربية، اهتمت بالاساليب اللغوية البلاغية المستخدمة في نفي، او نهي المعنى في الجملة مثلا، او تستخدم في التعجب من شيئ او صفة ما، او مدح صفة وذمها، ف اسلوب التعجب احد الاساليب البلاغية واداته!، واسلوب النفي ومن ادواته: ليس، لا، لات، غير، لم الجازمة، واسلوب المدح واداته نعم، واسلوب الذم واداته بئس.

 دلت على أسلوب ذم

بئس قرين السوء جملة بلاغية تحوي اسلوب الذم البلاغي بأداته بئس، ومن الاساليب الانشائية البلاغية الاخرى: اسلوب الاستفهام واداته ؟، حيث يستخدم للسؤال عن الكيفية بكيف، والزمان بمتى، والمكان بأين، واسلوب النهي واداته لا، ليس، ف لكل اسلوب استخدام معين وادوات خاصة به.

ما هي أداة أسلوب الذم

الاضافة الى البلاغة نجد ان اللغة العربية ضمت العديد من الفروع الاخرى التي لاقت اهتمامها كالادب والشعر، الاعراب، الاسماء المصروفة والممنوعة من الصرف، النحو، فقد تميزت بتعدد كلماتها ومعانيها، وفصاحة معانيها المختلفة، ف اجابة سؤالنا هو بئس قرين السوء.

أفضل إجابة
الاجابةبئس قرين السوء
السابق
سنبدأ جولتنا في أنحاء المدينة حل سؤال
التالي
تتوقف الزيادة في معدل ضربات القلب على شدة المجهود البدني وحجم العضلات ففي المجهود البدني الذي يتم فيه استخدام العضلات الصغيرة حل سؤال