ماهي همزة الوصل

ماهي همزة الوصل ، يعد موضوع الهمزة من أهم و أكثر المواضيع الإملائية الشائكة لدى المتعلمين ، و هذا من حيث اللفظ و النوع و الكتابة ، فكما نعلم تأتي الهمزة بثلاث مواضع ، بأول الكلمة أو بوسطها أو بآخرها ، و تنوعها ما بين همزة قطع أو همزة وصل .

ما تعريف همزة الوصل 

 إن همزة الوصل هي الهمزة الواقعة بأول الكلمة ، والتي يثبت لفظها عند البداية بها ،  وتسقط عند وصلها بما يسبقها ، فهي تنطق بنطق همزة القطع في بداية الكلمة ، بينما لا تنطق في حالة الوصل بينها وبين الكلمة السابقة لها ، وتكتب دون أن نرسم عليها الهمزة ،  وقد سميت بهذا الاسم نظرا لوصلها ما بين الكلمة و الكلمة السابقة لها. 

مواضع همزة الوصل 

تأتي همزة الوصل في مواضع تميزها عن همزة القطع ، ومنها ال التعريف ، فهي تأتي بأول حرف من اللام القمرية واللام الشمسية ،  و بالأسماء كما في ابن ، اثنان ، امرأة ،  اسم ، كما تأتي بالأفعال كما بالفعل الثلاثي ، والفعل الخماسي ، والفعل السداسي .

حل السؤال : ماهي همزة الوصل 

  • الإجابة الصحيحة هي : همزة الوصل هي الهمزة التي تنطق في بداية الكلام ، بينما لا تنطق عند الوصله بما قبلها ، ولا ترسم عليها أو تكتب تحتها همزة ، بينما تظهر هكذا “ا” . 

أفضل إجابة
حل السؤال : ماهي همزة الوصلالإجابة الصحيحة هي : همزة الوصل هي الهمزة التي تنطق في بداية الكلام ، بينما لا تنطق عند الوصله بما قبلها ، ولا ترسم عليها أو تكتب تحتها همزة ، بينما تظهر هكذا “ا” . ​​​​​​​
السابق
من هو أحمد سبيع ويكيبيديا
التالي
تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو …………………….