نهاية الظالمين في القرآن

نهاية الظالمين في القرآن ، لقد أحاطنا الإسلام علما بالكثير من أمور و خبايا العالم ، كما أخبرنا عن أحوال المؤمنين و الكافرين بيوم القيامة ، و ما سيؤول له أمرهم ، و ذكر الكثير من الصفات لكليهما بالقرآن الكريم ، و ذم الظالمين و الظلم بعدة مواضع مختلفة بالقرآن الكريم. 

من هم الظالمين 

إن الظالمين هم من يرتكبون السيئات والمعاصي ، ومن يسلبون حقوق الغير ، ومن يجورون عليهم ،  وقد ذكروا في آيات كثيرة في القرآن الكريم ، و يعني الظلم أي الجور بالزيادة أو النقصان ، و تجاوز الحد ، و هو نقيض العدل ، و التعدي على الآخرين بالباطل ، .

ما أنواع الظلم 

للظلم عدة أنواع متفرعة لصور متعددة ، ولكن جميعها محرمة بديننا الإسلامي  الحنيف ، ومن هذا الظلم ظلم العبد لذاته ،  أي تجاوز الشريعة الإسلامية ، فيضر ذاته ، كالشرك بالله أو التعدي على حدوده ،  وكذلك ظلم العبد لغيره ، أو ظلم الزوجة ، أو ظلم الجار و غير ذلك من الجور و الظلم .

حل السؤال : نهاية الظالمين في القرآن 

  • الإجابة الصحيحة : إن عقابهم شديد ، و سيخلدون في النار ، و سيعاقبهم الله كلا بما اقترفت يداه ، و هذا مثبت في الكثير من الآيات القرآنية .
أفضل إجابة
حل السؤال : نهاية الظالمين في القرآنالإجابة الصحيحة : إن عقابهم شديد ، و سيخلدون في النار ، و سيعاقبهم الله كلا بما اقترفت يداه ، و هذا مثبت في الكثير من الآيات القرآنية .
السابق
من هو أحمد سبيع ويكيبيديا
التالي
تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو …………………….